العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: إلزام شركة تابعة لعبيد بدفع مليون دولار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أصدرت محكمة أسترالية حكما بإلزام شركة Circular Quay Restaurants Pty Ltd, التي عملت كواجهة لعائلة الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد، بدفع مليون دولار تقريبا لحكومة الولاية على خلفية استئجار محلين بمنطقة Circular Quay.

وكانت المحكمة العليا قد أصدرت حكما في أوائل شهر فبراير الجاري يلزم شركة Circular Quay Restaurants بدفع 977814 دولارا لـ “الطرق والخدمات البحرية” تكاليف ورسوم استئجار للمحلين.

إعلان Zone 4

ويأتي الحكم بعد عام من قيام “الطرق والخدمات البحرية” بإخلاء “مقهى سورنتينو” ومطعم Quay Eatery على خلفية ديون مستحقة تتجاوز 806 ألف دولار.

وكانت الشركة قد استأجرت المطعم والمقهي بالإضافة إلى مقهى Arc Cafe بقيمة إجمالية 2.4 مليون دولار عام 2003.

يذكر أن تلك المحال التجارية كانت محور أحد تحقيقات المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد العام الماضي، ومن المتوقع أن يصدر تقريرا بشأن هذا التحقيق العام الجاري.

وعلم التحقيق أن الشركة المذكورة استخدمتها عائلة عبيد كواجهة لإخفاء امتلاك العائلة للمحال التي تقع في منطقة شديدة التميز.

كما دارت التحقيقات حول ضغوط مارسها ايدي عبيد على زملاء ومسؤولين للحصول على تنازلات مربحة بشأن استئجار تلك المحال.

وبدأت هيئة الطرق والخدمات البحرية إجراءات قانونية ضد مستأجر المحال في ديسمبر، سعيا وراء استعادة أموالها المستحقة من تكلفة استئجار ومصاريف أخرى، تتضمن مصاريف قانونية وصيانة وتنظيف.

لكن محامي الشركة “ديفيد دويتش قال إن الشركة اتخذت قرارا تجاريا بعدم مواصلة الإجراءات القانونية الخاصة بالمحلين، مشيرا إلى أن المحل الثالث the Arc Cafe تحول إلى كيان جديد ليس له أي صلة بعائلة عبيد.

وعلاوة على ذلك، تسعى شركة “كوكا كولا أماتيل” إلى استرداد 100 ألف دولار من الشركة ثمنا لمنتجات غازية كانت قد قدمتها للشركة.

 

نسمح باعادة النشر شرط ذكر المصدر“العنكبوت الالكتروني” تحت طائلة الملاحقة القانونية

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.