العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: تمبي يقود فريقا لاستعادة أموال عبيد المشبوهة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – من المقرر أن يقود أيان تمبي الرئيس السابق للمفوضية المستقلة لمكافحة الفساد فريق عمل مهمته الأساسية استعادة أموال الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد التي جمعتها عائلته جراء صفقة مشبوهة.

وبخلاف تمبي، يتكون الفريق المكلف بتنفيذ تلك المهمة من محامين شابين بجانب مفوضية مكافحة الفساد، في أعقاب تعديلات قانونية تسهل على السلطات استعادة الأموال الناجمة من جرائم إذا كانت بحوزة أطراف ثالثة.

إعلان Zone 4

وكانت حكومة أوفاريل قد قدمت تلك التعديلات في البرلمان أمس الثلاثاء، حيث تتضمن تخفيف الإجراءات المطلوبة لمصادرة الأصول، بما يجعل من اليسير مصادرة أموال زوجة عبيد وباقي أفراد عائلته.

من جانبه، قال رئيس حكومة الولاية باري أوفاريل في تصريحات أدلى بها الثلاثاء إن الهدف من تعديل قانون استعادة الأصول هو تسهيل إجراءات مصادرة الأموال والأصول المشبوهة عندما تكون بحوزة أطراف ثالثة.

يذكر أن مفوضية الفساد كانت قد كشفت أن عبيد حصل على رخصة تعدين فحم في “ماونت بيني” بصورة مشبوهة، بمساعدة وزير التعدين الأسبق بالولاية أيان ماكدونالد، حيث حصلت عائلة عبيد جراء تلك الصفقة على 30 مليون دولار.

لكن بيتر هاستينغز رئيس مفوضية الجرائم بنيو ساوث ويلز أخبر لجنة برلمانية إنه يسعى للتثبت من الرأي القانوني قبل تحديد إمكانية مصادرة أصول عائلة عبيد.

 

نسمح باعادة النشر شرط ذكر المصدر“العنكبوت الالكتروني” تحت طائلة الملاحقة القانونية

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.