العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: توقعات بمثول موسى عبيد أمام لجنة تحقيق في واقعة رشوة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – من المتوقع أن يمثل موسى عبيد نجل الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد أمام تحقيق برلماني بشأن عرض رشوة 3 مليون دولار قدمه رجل الأعمال، الذي قتل فيما بعد، مايكل ماكغورك إلى قائد المعارضة العمالية بالولاية جون روبرتسون.

وناقشت حكومة أوفاريل والخضر تشكيل لجنة تحقيق برلمانية بمجلس الشيوخ بالولاية لدراسة ملابسات تلك الواقعة.

إعلان Zone 4

ويرغب الخضر في التركيز على تصرف روبرتسون بعدم الإبلاغ عن واقعة الرشوة، وليس التركيز على قضية بيع نقابات نيو ساوث ويلز لـ “معسكر عطلات عمال كوراوونغ”، والذي قدم ماكغورك عرض الرشوة إلى روبرتسون بشأنه.

من جانبه، قال عضو برلمان الخضر جون كاي إنه يستعد لمطالبة موسى عبيد بالمثول أمام التحقيق، بسبب ادعاءات تسهيل نجل عبيد لاجتماع بين روبرتسون، الذي كان رئيسا نقابيا آنذاك، وبين ماكغورك، الذي قُتل عام 2009.

وكان روبرتسون قد ذكر في تصريحات لصحيفة الديلي تلغراف العام الماضي أن ماكغورك عرض عليه رشوة مقابل فوزه بمناقصة “كواوونغ”، مشيرا إلى أنه رفض العرض لكنه لم يبلغ الشرطة، أو يكشف الأمر على الملأ.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.