العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: كينالي تسرد تفاصيل “مكالمة المطبخ” مع عبيد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – سردت كريستينا كينالي رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز السابقة تفاصيل مكالمة هاتفية مع الوزير العمالي السابق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد وقتما كانت في منزلها، حيث ضغط عليها لصالح شركة “أستراليان ووتر هولدينغز” التي كان يعمل فيها ابنه، والتي أشارات ادعاءات إلى امتلاك عائلة عبيد لأسهم سرية في الشركة التي تخضع لتحقيقات المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد.

وقالت كينالي في شهادتها أمام المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد بنيو ساوث ويلز إنها كانت في مطبخ منزلها في أحد أيام عام 2010 عندما أجرى بها ايدي عبيد مكالمة هاتفية.

إعلان Zone 4

وأرجعت كينالي أسباب تذكرها لتفاصيل المكالمة إلى قلة المكالمات الهاتفية بينها وبين عبيد، وأضافت: ” لم أكن أحبه”.

وأشارت إلى أن عبيد أخبرها بأن حكومة الولاية يتعين عليها النظر في شركة تدعى “أستراليان ووتر هولدينغز”، وحثها على فوز الشركة بمشروعات بنية تحتية لـ “سيدني ووتر”.

وأضافت أنها طرحت خلال المكالمة مسألة عمل نجل عبيد داخل الشركة التي يضغط من أجلها، لكن عبيد أجابها بأن الشركة تضم أشخاص ليبراليين أيضا.

وتابعت كينالي في شهادتها أمام مفوضية الفساد: ” لقد كنت مدركة أن نجل عبيد يعمل في الشركة، لذا لم أتحدث معه بشكل تفصيلي..لم أعتقد أنه من الملائم أن أخوض في مناقشة تفصيلية معه في الاقتراح”.

 

وأردفت كينالي أنها قالت لعبيد: “ابنك يعمل في الشركة، وهو ما يؤثر سلبا على اقتراحك”.

وتابعت كينالي أن كلا من ايدي عبيد وتوني كيلي وجو تريبودي سياسيي حزب العمال السابقين بالولاية قد ضغطوا عليها بصورة مباشرة لصالح الشركة المذكورة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.