العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. كينالي: لم أكن “دمية” ايدي عبيد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قالت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز السابقة كريستينا كينالي إنها لم تكن دمية في يد الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز إيدي عبيد، وذلك خلال شهادتها أما المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد التي تنظر مخالفات تتعلق بشركة “أستراليان ووتر هولدينغز”.

 

وأشارت في شهادتها إلى أنها قاومت ضغوطا مورست عليها من عبيد وسياسي حزب العمال السابق جو تريبودي بهدف إصدار قرارات لصالح الشركة المذكور، لكنها لم ترضخ لتلك الضغوط.

إعلان Zone 4

وأشارت كينالي خلال شهادتها أن ايدي عبيد اتصل بها هاتفيا في منزلها في منتصف 2010 للضغط عليها لصالح “أستراليان ووتر”، حيث قال لها إن الحكومة يجب أن تولي اهتماما بالشركة، وتمكينها من الفوز بمشروعات بنية تحتية.

لكن كينالي رفضت ضغوط عبيد وقالت له: ” كنت أعلم أن نجله يعمل لدى الشركة، وهو ما جعلني أرفض الدخول في تفاصيل معه، لم أعتقد آنذاك أنه من الملائم الخوض في مناقشات تفصيلية معه حول الاقتراح”.

وقام محامي ايدي عبيد ستيوارت ليتلمور بتوجيه أسئلة لكينالي قائلا لها: ” هل يرجع ذلك إلى عدم رغبتك في أن تظهري بمثابة دميته؟”، فأضافت: ” لم أكن أحب إيدي عبيد”، وأشارت إلى الدور الذي لعبته مع الرئيسة التنفيذية السابقة لشركة “سيدني ووتر” في منع تحقيق أي مصالح مشبوهة لشركة “أستراليان ووتر”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.