العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مفوضية المستهلك الأسترالية تحقق مع نجلي عبيد

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تحقق المفوضية الأسترالية للمنافسة والمستهلك في مدى ضلوع اثنين من أبناء عضو المجلس التشريعي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز إيدي عبيد في رخصة تعدين فحم على مزرعة للعائلة بمنطقة بيلونغ فالي.

 

وكانت المفوضية قد أكدت أمس الجمعة على أنها تحقق مع موسى وبول عبيد في ادعاءات قيام شركات بالاتفاق معا بشكل سري بالرغم من تنافسها الظاهري، بما يخل بمبدأ المنافسة.

 

إعلان Zone 4

ويسعى نجلا عبيد إلى الطعن على إخطارات أرسلتها المفوضية الأسترالية للمنافسة و المستهلك تجبرهما على التعاون مع تحقيقات المفوضية، وتسليم وثائق، والإدلاء بشهادات، لكن فريق الدفاع الخاص بهما يسعى إلى إبطال تلك الإخطارات.

 

المفوضية قالت في بيان لها إن تلك التحقيقات جزء من تحقيق تجريه مفوضية حماية المستهلك بشأن شبهات تشوب عملية مناقصة لتعدين الفحم، يرجع تاريخها إلى عام 2009 والتي نفذتها وزارة الصناعات الأساسية بنيو ساوث ويلز، والتي تحمل حاليا اسم وزارة التجارة والاستثمار، وتحديدا حول رخصة تعدين ماونت بيني بمنطقة بيلونغ فالي.

 

وتأتي تحقيقات مفوضية المستهلك في أعقاب تقرير المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد بشأن تحقيق حمل اسم “العملية جاسبر” يتعلق أيضا بالمناقصة المذكورة.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.