العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: محاكمة عبيد هدية الكريسماس لمايك بيرد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – جاء توقيت الاتهامات التي أحالها مدير النيابات العامة ضد السياسي العمالي السابق بنيو ساوث ويلز إيدي عبيد وآخرون في وقت مثالي بالنسبة لرئيس حكومة الولاية مايك بيرد، ويمكن القول أنها بمثابة هدية الكريسماس استقبلها بيرد بكل سرور لتعضيد موقفه قبل الانتخابات القادمة.

وجاء إعلان المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد أن عبيد ووزير الطاقة الأسبق بالولاية أيان ماكدونالد سيمثلان أمام المحاكمة في اتهامات تتعلق بإساءة استغلال المنصب العام ليكون بمثابة تغيير لقواعد اللعبة لصالح الائتلاف.

إعلان Zone 4

وقبل ظهور تلك الأنباء، كان موقف الحكومة إلى حد ما متقهقرا فيما يتعلق بالحسم في قضايا الفساد، بالإضافة إلى نتائج تحقيق مفوضية الفساد حول تبرعات سياسية مشبوهة للحزب الليبرالي، ينتظر أن تعلن في يناير، وتضم العديد من الشخصيات المنتمية للحزب.

وكان حزب العمال بالولاية قد وجه انتقادات لاذعة للحكومة حول الأسباب التي تجعل الائتلاف مستمرا في تأييد عضوي البرلمان غاري إدواردز وكريغ بومان رغم ضلوعهما في تحقيق مفوضية الفساد، وشبهات أخرى تتعلق بالليبرالي بارت باسيت.

وتأتي أهمية محاكمة عبيد وماكدونالد بالنسبة للحكومة نابعة من أن حجم الفساد المرتبط بهذين الشخصين لا يمكن منازعته، لا سيما عبيد الذي يعد العدو رقم واحد للرأي العام.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.