العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

صحيفة أسترالية: محاكمة عبيد تبدأ من الصفر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – بإعلان مؤسسة النيابة العامة إحالة كل من إيدي عبيد السياسي السابق بنيو ساوث ويلز، وأيان ماكدونالد وزير الطاقة الأسبق، وجون ميتلاند النقابي الأسبق فإنها دحضت تصريح إيدي عبيد الشهير بأن فرصة مقاضاته لا تتجاوز الواحد بالمائة.

ولكن بالرغم من تلك الخطوة، إلا أن المحاكمة ستبدأ من الصفر، لا سيما في ظل حقيقة عدم اعتداد المحاكم بأجزاء كبيرة من أدلة المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد التي لا تتقيد بالإجراءات القانونية الواجبة.

إعلان Zone 4

ويعني ذلك أن إدانة مفوضية الفساد لعبيد وماكدونالد ثلاث مرات على الأقل خلال التحقيقات التي تمتد لثلاث سنوات لا تعني الكثير عندما تنتقل القضايا رسميا إلى المحاكم الشهر القادم.

المعروف أن معايير مفوضية مكافحة الفساد في وصم شخص بالفساد أقل صعوبة من قرار المحكمة بشأن ذلك بحيث يقطع أي شك.

وقالت المفوضية في بيان لها: “مؤسسة النيابة العامة نصحت المفوضية بوجود أدلة كافية لمقاضاة إيدي عبيد بتهمة إساءة استغلال المنصب العام”، كما أصدرت بيانا مماثلا يتعلق بأيان ماكدونالد.

وعلق عبيد قائلا إنه برئ من كافة الاتهامات، لكن ماكدونالد لم يعلق بعد، لكن سبق له وصف النتائج ضده بالخاطئة، وتعتمد على التخمين.

وأضاف عبيد: “لست قلقا..ففي قاعة المحكمة سنكون قادرين على منازعة الدليل، وأشعر بثقة بالغة”.

وكانت مفوضية الفساد قد أدانت عبيد في يونيو الماضي بدعوى ممارسته لضغوط على وزراء ومسؤولين حكوميين لتحقيق مصالح في مقاهي مستأجرة تمتلكها عائلته سرا بمنطقة “سيركيولار كواي”، فيما أدانت أيان ماكدونالد لمنحه رخصة تعدين فحم دون مناقصة لشركة يرأسها صديقه النقابي السابق جون ميتلاند.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.