العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: المحكمة تستدعي إيدي عبيد للمثول أمامها 18 ديسمبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – إذا كانت الحاجة لإنشاء مفوضية مستقلة لمكافحة الفساد بنيو ساوث ويلز واضحة عند تأسيسها عام 1989 فإن تقريرا نشر عام 2010 يوضح أن دورها لا غنى عنها.

وكشفت الدراسة التي أجرتها مفوضية الفساد وجود حوالي 272 شخصا في نيو ساوث ويلز من أصحاب ممارسة الضغوط لتحقيق مصالح خاصة، بينهم 22 من أعضاء البرلمان السابقين بالولاية و112 من الموظفين والمستشارين.

إعلان Zone 4

ومن المهم التذكير بأن مفوضية الفساد ليست سلطة قضائية، بل يقتصر دورها على تحري الحقائق، ثم تترك لمؤسسة النيابة العامة مهمة تصعيد الاتهامات الجنائية أو حفظها، وهو ما يؤدي أحيانا إلى التوتر بين الهيئتين.

وشهد الأسبوع الماضي قرارين بإحالة الوزيرين السابقين إيدي عبيد وأيان ماكدونالد للمحاكمة بتهمة إساءة استغلال منصبيهما، وهي التهمة التي لم يحدد لها حدا أقصى من العقوبة.

ورفضت النيابة العامة تصعيد اتهامات ضد عضو البرلمان السابق توني كيلي، والبرلمانية السابقة أنجيلا دامور

وتلقى عبيد وماكدونالد إخطاري استدعاء للمثول أمام محكمة داونينغ سنتر المحلية في 18 ديسمبر، لكن ليس من المحتمل أن تصدر المحكمة حكمها في قضيتي الوزيرين السابقين قبل نهاية العام القادم.

ومن المقرر أن يمثل النقابي السابق جون ميتلاند أمام المحكمة أيضا يوم 18 ديسمبر والذي منحه ماكدونالد رخصة تعدين فحم دون مناقصة، وهو متهم بالتواطؤ وتضليل مفوضية الفساد.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.