العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

شركة محاماة أسترالية تتوقف عن ملاحقة موسى عبيد

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – توقفت شركة محاماة في سيدني عن ملاحقة موسى عبيد نجل السياسي السابق بنيو ساوث ويلز إيدي عبيد فيما يتعلق برسوم قانونية تتجاوز 550 ألف دولار.

لكن الشركة ما زالت تمضي قدما في دعوى بالمحكمة العليا ضد شركة مملوكة لعائلة عبيد.

إعلان Zone 4

وكانت شركة “كولين بيجرز أند بيسلي” للمحاماة قد أقامت دعوى قضائية ضد موسى، الابن الأوسط لإيدي عبيد، طالبته فيها بدفع أتعاب قانونية قيمتها حوالي 565 ألف دولار ، نظير دفاعها عنه، بالإضافة إلى فائدة قيمتها 100 ألف دولار.

كما قاضت مؤسسة المحاماة شركة تابعة للعائلة تحمل اسم “عبيد كوربوريشن”بسبب توقيعها على ضمانات لدفع أتعاب موسى عبيد.

لكن شركة المحاماة اختارت مؤخرا التوقف عن ملاحقة موسى، بسبب نجاحها في الحصول على حكم ضده في سبتمبر الماضي، عبر محكمة منفصلة، يلزم موسى بدفع 179818 دولارا رسوما قانونية.

واتفق موسى مع الشركة على تسديد المبلغ الذي قررته المحكمة في صورة أقساط شهرية قيمة كل منها 16 ألف دولار.

وهددت الشركة موسى بإعلان إفلاسه إذا لم يلتزم بسداد الأقساط في مواعيدها المحددة.

ومن المحتمل أيضا أن تسعى الشركة إلى استرداد أموالها من مؤسسة عبيد التي كانت ضامنة لدفع أتعاب المحاماة المتعلقة بموسى عبيد.

وحضر محامو مؤسسة المحاماة المذكورة والمحامين الممثلين لمؤسسة عبيد أمام المحكمة في جلسة مختصرة الجمعة، واتفقوا على جلسة توسط في الأول من مايو المقبل، في محاولة لتسوية الأزمة.

وكان موسى عبيد قد استعان بشركة المحاماة خلال معركة قضائية ضد مجلس بلدية سيدني، الذي اتهم نجل عبيد وشركته “ستربت سكيب” ببيع أعمدة متعددة الوظائف للخارج من خلف ظهر البلدية، بما يمثل انتهاكا للعقود .

وانتهت المعركة القضائية بخطوة لإعلان إفلاس ضد موسى عبيد، بعد قرار المحكمة بإلزام الشركة بدفع 16.6 مليون دولار إلى البلدية.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.