العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: نقل إيدي عبيد إلى المستشفى بعد إصابته بسكتة دماغية

Ad Zone 4B

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – – نقل سياسي نيو ساوث ويلز السابق إيدي عبيد، الذي ينتظر حكما محتملا بالسجن بعد إدانته بسوء السلوك خلال تقلده منصبا عاما، إلى المستشفى بعد إصابته بسكتة دماغية خفيفة.

 

وعلمت فيرفاكس ميديا أن عبيد نقل إلى قسم الطوارئ بمستشفى “St Vincent” مساء أمس الخميس، لكنه غادر صباح الجمعة.

 

يذكر أن عبيد، 72 عاما، ينتظر حكما محتملا بالسجن بعد إدانته في يونيو الماضي على خلفية إخفاء مصالح لعائلته بميناء “سركيولار كواي” في سيدني.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة العليا بنيو ساوث ويلز إلى طلبات الحكم الجمعة المقبلة، حيث حثت النيابة القاضي روبرت بيتش جونز على معاقبة عبيد بالسجن.

 

وعلاوة على ذلك، يواجه عبيد ونجله موسى اتهامات جنائية على خلفية صفقة تعدين فحم تجاوزت 30 مليون دولار، كانت محور تحقيقات مفوضية مكافحة الفساد.

 

ومن المقرر أن يواجه الأب ونجله جلسة استماع افتتاحية في 29 أغسطس لاختبار مدى قوة قضية النيابة.

 

الثلاثاء الماضي، بدأت المحكمة العليا جلسة استماع في قضية التعويضات المدنية التي أقامها عبيد وثلاثة من أبنائه ضد المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد ورئيسها السابق المفوض ديفيد إيب، ومستشارها المساعد السابق جيفري واتسون، ومسؤولين آخرين علاوة على ولاية نيو ساوث ويلز.

 

ويسعى عبيد وأبناؤه إلى الحصول على تعويضات عن الأضرار الاقتصادية و”التوتر الشديد والقلق العقلي” الذي عانوا منه نتيجة لتحقيق مفوضية الفساد.

 

ويتوقع أن تمتد القضية لثلاثة أسابيع أخرى.

وكشفت فيرفاكس ميديا أن عبيد استعان بمخبر خاص في محاولة لاكتشاف إذا ما كان شخصية إجرامية ثد قدم معلومات عنه وعن عائلته لمفوضية مكافحة الفساد.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.