العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

استراليا.. سجن عبيد يفتح الطريق لمفوضية فيدرالية لمكافحة الفساد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – – قال أعضاء برلمان أستراليون فيدراليون إن سجن السياسي العمالي السابق إيدي عبيد يؤكد الحاجة إلى إنشاء مفوضية مستقلة فيدرالية لمكافحة الفساد على غرار تلك الهيئة الرقابية بنيو ساوث ويلز التي لعبت الدور الأكبر في الزج بعبيد وراء القضبان.

 

قائد الخضر ريتشارد دي ناتال بعث برسالة مكتوبة إلى قائد حزب العمال بيل شورتن الجمعة مطالبا باتخاذ الحزبين موقفا مشتركا عام 2017 من أجل تأسيس هيئة مكافحة فساد فيدرالية, تلك الخطوة التي سعى إليها الخضر خلال البرلمانات الثلاثة الأخيرة, وتحت 3 قيادات مختلفة.

 

إعلان Zone 4

وقال السيناتور دي ناتال في الخطاب المذكور: “العدالة تحققت لسكان نيو ساوث ويلز من خلال صحافة التحقيقات ووجود مفوضية مستقلة لمكافحة الفساد تشرف على برلمان الولاية والجهات الحكومية”.

 

ورحب قائد الخضر بالتغير الملحوظ في موقف حزب العمال الفيدرالي بقيادة بيل شورتن تجاه فكرة المفوضية المستقلة الفيدرالية وإمكانية تمرير تشريع بهذا الصدد في مجلس الشيوخ.

 

وأردف: “أتطلع إلى المزيد من المناقشات حول كيفية تحسين أسلوب الحكم على المستوى الفيدرالي الحكومي”.

 

يذكر أن الفكرة تحظى بدعم السيناتور نيك زينوفون الذي طالب بالتعلم من نيو ساوث ويلز وتأسيس هيئة فعالة لمكافحة الفساد, وواصل: “كلما فعلنا ذلك عاجلا كلما كان الأمر أفضل”.

 

وحظى الاقتراح بدعم عضوة البرلمان العمالية آن علي التي رأت أن مفوضية مستقلة فيدرالية لمكافحة الفساد من شأنها زيادة وتيرة الثقة في النظام السياسي.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.