العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: خلال أسابيع.. البرلمان يصوت على تجريد إيدي عبيد من المعاش

Ad Zone 4B

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – – خلال أسابيع، يصوت برلمان نيو ساوث ويلز على تشريع جديد من شأنه أن يجرد الوزير العمالي السابق بالولاية من معاشه الذي يموله دافعو الضرائب.

 

لكن ليس واضحا بعد إذا كان التشريع سينطبق على وزير الطاقة السابق بحكومة نيو ساوث ويلز أيان ماكدونالد الذي ينتظر عقوبة السجن بعد إدانته الخميس بتهمتين تتعلقان بسوء السلوك أثناء توليه منصبا عاما على خلفية رخصة تعدين فحم مشبوهة منحها لصديقه النقابي.

وفي ديسمبر الماضي، صدر حكم بسجن عبيد 5 سنوات كحد أقصى بتهمة سوء السلوك أثناء تقلده منصبا عاما على خلفية ممارسته ضغوطا لصالح مقهيين بميناء سركيولار كواي.

 

وقال رئيس حكومة نيو ساوث ويلز السابق مايك بيرد إنه يأمل أن يمرر أعضاء البرلمان تشريعا للتيقن من تجريد السياسيين المدانين بجرائم من معاشهم البرلماني،حتى لو استقالوا قبل توجيه الاتهامات.

 

وفي الوقت الحالي، ينص القانون على أن أعضاء البرلمان المدانين بعقوبة السجن 5 سنوات على الأقل يمكنهم الاستمرار في الحصول على معاشهم البرلماني إذا لم يتم اتهامهم أثناء وجودهم في المنصب.

 

ووجهت اتهامات لإيدي عبيد بعد مغادرته البرلمان عام 2011، لكن التغيير المنتظر سوف يجرده من معاشه السنوي مدى الحياة التي يتجاوز 120 ألف دولار.

 

لكن ليس واضحا بعد إذا ما كان التشريع سينطبق على ماكدونالد إذ ليس معروفا إذا ما كان قد تسلم معاشه دفعة واحدة عقب مغادرته البرلمان.

 

يذكر أن أعضاء البرلمان كانوا يمتلكون خيار الحصول على 10 أضعاف معاشهم السنوي دفعة واحدة بدلا من تلقي أموال كل عام.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.