العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: بعد انتصاره القضائي على مفوضية حماية المستهلك.. موسى عبيد يطلب حظر النشر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – – بالرغم من أن عائلة السياسي المسجون إيدي عبيد نادرا ما تحقق انتصارات في المحاكم، إلا أن نجله موسى عبيد الذي فاز بدعوى قضائية مؤخرا ضد مفوضية حماية المستهلك أقام دعوى أخرى يطالب فيها فيها بمنع أجزاء من الحكم الذي صدر لصالحه.

 

ليندساي فوستر، قاضية المحكمة الفيدرالية، التي استغرقت عامين لإصدار الحكم تعيش حاليا صراع بين حق العامة في المعرفة ومبدأ العدالة المكشوفة من جانب، وحق الإنسان في الحصول على محاكمة عادلة من جانب آخر.

 

إعلان Zone 4

وفي 2015، أقامت المفوضية الأسترالية للمنافسة وحماية المستهلك دعوى قضائية ضد نجلي عبيد موسى وبول والمحامي البارز ورجل الأعمال جون ماكجويجان ونجله جيمس، ومحامي الاستثمار ريتشارد بول وكذلك الشركات المرتبطة بهم.

 

وادعت مفوضية حماية المستهلك أن هؤلاء الأشخاص ارتبطوا في سلوك احتكاري.

 

وأخبرت المفوضية المحكمة أنه في عام 2009، أبرم بول وموسى عبيد صفقة مع شركة “كاسكيد كول” مع إقصاء العروض الأخرى من أجل التيقن من فوز “كاسكيد كول” برخصة مربحة من حكومة نيو ساوث ويلز لاستكشاف الفحم.

 

وقدمت المفوضية أدلة تثبت تحقيق عائلة عبيد ربحا بحوالي 30 مليون دولار عند انسحاب العروض المنافسة.

 

وطالبت مفوضية حماية المستهلك بعقوبات وتعويضات مدنية وإصدار أوامر بحرمان هؤلاء الأشخاص من إدارة أي مؤسسة لفترة معينة.

 

لكن المفوضية فشلت في مسعاها، حيث رفضت القاضية في يوليو الماضي الدعوى القضائية وأمرتها بتحمل التكاليف القانونية.

 

وتقدمت مفوضية حماية المستهلك باستئناف على الحكم.

 

لكن موسى عبيد رغم انتصاره، يسعى لمنع نشر أجزاء من الحكم بدعوى أنه قد يؤثر على محاكمة مشتركة أخرى مع كل من والده إيدي عبيد ووزير التعدين الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز أيان ماكدونالد تبدأ في مايو العام المقبل.

 

وقال أرجون شابرا، محامي موسى عبيد: “معظم الأمور المتعلقة بعائلة عبيد تصبح مادة للاستهلاك العام في وسائل الإعلام ثم تضحى جزءا من الضمير العام، لذلك أطالب بحظر النشر”.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.