العنكبوت الالكتروني
Alankabout - Lebanon news, middle east news, Australia news, world news, breaking news | العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان, أخبار أستراليا, أخبار الوطن العربي, أخبار العالم

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: موريسون يعلن عن 1.5 مليار دولار لدعم الصناعة المحلية وإعادة بناء الاقتصاد

رئيس الوزراء يكشف عن أبرز بنود الموازنة الفيدرالية اليوم أمام نادي الصحافة الوطني حيث سيعلن عن الأهداف الرئيسية قبل خمسة أيام من الإعلان الرسمي عن الموازنة

Ad Zone 4B

تعتزم الحكومة الفيدرالية توجيه حزمة دعم سخية لدعم الصناعة المحلية في الموازنة الفيدرالية المرتقبة خلال أيام بقيمة 1.5 مليار دولار. وتهدف الحزمة الجديدة إلى تأمين “القدرات السيادية” لأستراليا في ست مجالات رئيسية تشمل الطعام والدواء والطاقة النظيفة.

ومن المقرر أن يعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون اليوم في خطاب له عن الأهداف الرئيسية للموازنة والتي ستركز على التوسع العالمي لكل من القطاعات المستهدفة مع التعهد بتقديم دعم حكومي لجذب استثمارات كبيرة.

وفي مسودة لخطاب موريسون اليوم، قال “نحن نصنع الأشياء في أستراليا، ونفعل ذلك جيد. نحتاج أن نستمر في صناعة الأشياء في أستراليا. ومع تلك الاستراتيجية، سنفعل ذلك.”

وقبل خمسة أيام من الإعلان عن الموازنة الفيدرالية، سيستغل رئيس الوزراء خطاب اليوم ليعلن عن الاقتطاعات الضريبية المنتظرة، وبناء المزيد من مشروعات البنية التحتية، وتمويل برامج تطوير مهارات الأستراليين من أجل “إعادة بناء الاقتصاد” الأسترالي بعد الركود.

وتقدر الحكومة أن خطة التصنيع التي ستطرحها يمكن أن توفر 80,000 وظيفة بشكل مباشر ونحو 300,000 وظيفة بشكل غير مباشر، من خلال مساعدة الشركات على تحديث المصانع والتوسع في التصدير العالمي.

وتشمل القطاعات الستة الرئيسية المستهدفة بالتمويل الحكومي: المواد الخام للتكنولوجيا ومعالجة المعادن الضرورية، والطعام وصناعة المشروبات، والمنتجات الطبية والطاقة النظيفة وإعادة التدوير والدفاع والفضاء.

وسيقول موريسون اليوم أمام نادي الصحافة الوطني “الواقع هو أننا لا يمكن ولا يجب أن نحاول توسيع صادراتنا العالمية في عدد كبير من القطاعات.” ويضيف “لا تحاول أن تفعل كل شيء، الأمر كله يتعلق بالتنسيق والتكامل بين المستويات المختلفة من الحكومة مع الصناعات وقطاعات التعليم والبحث العلمي.”

وتعتزم الحكومة تقديم تلك الحزمة بقيمة 1.5 مليار دولار على مدار أربع سنوات، وتشمل ثلاث مكونات رئيسية: تحديث الصناعات الموجودة في أستراليا، ودعم سلاسل الأمداد والتمويل لجعلها أكثر قدرة على مواجهة التقلبات العالمية ومبادرة التصنيع الحديث التي ستختص بالمشاريع الكبرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.